ولد الغزواني يشارك في قمة "السيدياو" بواغادوغو

سبت, 09/14/2019 - 18:34

انطلقت السبت في واغادوغو قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "السيدياو" بحضور قادة دول المجموعة بالإضافة إلى رؤساء موريتانيا والكاميرون والتشاد، ووفود من   المغرب والجزائر والسعودية والإمارات والمانيا وفرنسا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

 

وقال رئيس بوركينا فاسو، اروك مارك كريستيان كابوري، إن القمة الاستثنائية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا حول الإرهاب، ستكون فرصة لاتخاذ إجراءات قوية في هذا الحيز الجغرافي بغية بعث رسائل واضحة ترمي إلى القضاء على الإرهاب وخلق ظروف ملائمة للعيش الكريم في هذا الفضاء.

 

وأضاف في كلمة له في افتتاح القمة: "الإرهاب ليست له حدود، وجميع بلدان المنطقة معنية به، وستكون هذه القمة فرصة لنا لاتخاذ حزمة من الإجراءات القوية والعاجلة للقضاء على الإرهاب في بلداننا".

 

وتأسست المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في شهر مايو عام 1975 بموجب اتفاقية لاجوس التي وقعتها خمس عشرة دولة من دول المنطقة من بينها موريتانيا التي انسحبت من المنظمة سنة 2001.

 

وتضم المنظمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في عضويتها الآن أربع عشرة دولة وهي ساحل العاج ، وبنين، ومالي ، وبوركينا فاسو ، والسنغال ، والتوكو، وغينيا بيساو، والنيجر، ونيجيريا ، وليبيريا، وسيراليون، وغامبيا وغانا، وجزر الرأس الأخضر.

 

الموقع على الشبكات الإجتماعية