تقرير : أبرز الأحداث المسجلة يوم الجمعة 14 دجمبر 2018

جمعة, 12/14/2018 - 19:26

 

لكصر / السبخة / تفرغ زينه : الرئيس يزور عدة مراكز حيوية بنواكشوط قام الرئيس محمد ولد عبد العزيز اليوم الجمعة 14 دجمبر 2018 بزيارة عدة مراكز حيوية بالعاصمة نواكشوط من أجل الإطلاع على سير العمل فيها، والإستماع إلى ابرز المشاكل المطروحة، بعد تقارير مالية وأخرى استخباراتية عن واقع المؤسسات المذكورة.


 

وقد دشن الرئيس حراكه من مركز الطفولة والأمومة الذى أستمع إلى واقعه المزرى وآلية العمل، ومشاكل العمال والمراجعين، معطيا أوامره بالشروع فى توسعة المركز التى تم إقرارها بقانون المالية 2019، والقيام بربط الشبكة المحلية بشبكة الصرف الصحى من أجل وضع حد للروائح التى يستقبل بها المركز زواره.

 

كما قام الرئيس بزيارة لمركز التخصصات الطبية المعروف محليا بطب "جاه" وأطلع على سير العمل فيه، دون الإستماع للمراجعين. وهو المركز الذى يتولى تسييره أحد أبرز الأخصائيين فى مجال طب الأعصاب بموريتانيا "أوتوما سومارى" والذى كانت بعض التقارير رجحت امكانية إقالته من منصبه بعد انتخابات سبتمبر.

 

وعرج الرئيس على مركز الإستطباب الوطنى الذى قابله بواقع سيئ، وشكاوى متعدد من سير العمل داخل المنشأة الصحية الأهم بموريتانيا لحد الآن، من حيث كثافة المراجعين للمركز والطاقم العامل داخله.

وختم الرئيس زيارته بتفقد العمل فى المنطقة الخضراء قبالة القصر، والتى يعمل الرئيس من أجل أن تكون منتزها تهفوا إليه قلوب زوار العاصمة وبعض ساكنيها.

 

 

 

اليونان : توقيف سفينة محملة بالمخدرات كانت فى طريقها إلى ليبيا

 

 

اوقفت السلطات اليونانية سفينة كانت محملة بعدة أطنان من المخدرات متجهة إلى ليبيا، فى تطور بالغ الخطوة لتجارة المخدرات بالشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقالت وسائل اعلام عالمية إن السفينة كانت تحمل ستة أطنان من الحشيش و3 ملايين حبة مخدرة، وأنطلقت قبل فترة من اللاذقية بسوريا باتجاه بنغازى الليبية، وعلى متنها 11 شخص.

وقد تم توقيف السفينة من طرف السلطات اليونانية فى عرض البحر.

 

 

كرفور مدريد : حفل تأبين لداعية اسلامى بموريتاني

 

 

أقيم اليوم الجمعة 14 دجمبر 2018 حفل تأبين للداعية الموريتانى الشاب أتقانه ولد عابدين الذى توفي البارحة فى انفجار صهريج للغاز بمنطقة خارج العاصمة نواكشوط ( واد الناقه).

ويعتبر الداعية أتقانة من جيل الشباب بالتيار الإسلامى.

وقد شارك فى حفل تأبيه عدد من رموز الدعوة يتقدمهم الشيخ سيدى محمد ولد السنهورى.

 

 

 

تفرغ زينه : رجال أعمال مغاربة يبحثون سبل تعزيز الإستثمار بموريتانيا

 

 

يتجه عدد من رجال الأعمال المغاربة لإقامة منتدى تجارى مطلع الأسبوع القادم بموريتانيا، بالتعاون مع اتحاد أرباب العمل بموريتانيا.

وسيركز المنتدى الإقتصادى على استعراض اوجه التعاون والشراكة بين الجانبين، مع الإطلاع على فرص الإستثمار الممكنة بموريتانيا.

ويعمل اتحاد أرباب العمل من أجل ربط شراكة مع مجمل الراغبين فى الإستثمار بموريتانيا من مختلف الجنسيات.

وتقول وزارة الاقتصاد والمالية إن فرص الأإستثمار بموريتانيا باتت جاذبة بفعل القوانين والإجراءات المتخذة لحماية الإستثمار، والفرص التجارية الواعدة بالبلد خلال العشرية الأخيرة.

الموقع على الشبكات الإجتماعية