الحكومة المغربية: تعد برفع الأجور والاهتمام بالفئات الهشة

أحد, 03/25/2018 - 16:35

أبدت الحكومة المغربية بقيادة سعد الدين العثماني استعدادها، لرفع أجور الفئات الدنيا من الموظفين، الذين يقل أجرهم الشهري عن 5500 درهم، والرفع بقيمة 300 درهم من التعويضات العائلية بالنسبة إلى الجميع، موظفين ومستخدمين.

وقال عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة، أن الحكومة عبّرت عن "نيتها واستعدادها لرفع أجور الفئات الدنيا من الموظفين.و"أعلنت للمركزيات النقابية بأن الغلاف المالي الذي يمكن تعبئته لصالح هذه العملية محدود نسبيا، ومن المصلحة أن يُوجّه إلى الفئات الدنيا من الموظفين الذين تقل أجورهم عن 5500 درهم شهريا فقط".

وأضاف ذات المصدر أن هذا الاقتراح سيتم التفاوض عليه مع مطالب أخرى للنقابات و "أرباب العمل"، حيث إن الموافقة على رفع أجور القطاع الخاص كذلك، والرفع من التعويضات العائلية بـ100 درهم عن كل طفل تشمل الأطفال الثلاثة لكل أسرة، تبقى معلّقة على قبول «أرباب العمل» والذين يقدمون من جانبهم مطالب يجري التفاوض بشأنها.

من جهة أخرى أشاد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، المغربية، بإنجازات وعمل الحكومة السابقة برئاسة سلفه عبد الإله بن كيران.

وأكد العثماني، أن حكومته ستواصل مسار الإصلاحات التي انطلقت في عهد بن كيران، من خلال «دعم البرامج الاجتماعية التي تستهدف الفئات الهشة والفقيرة ومن ضمنها برنامج دعم الأرامل، وصندوق التكافل العائلي والتغطية الصحية، والمنح الطلابية، مع العمل على توسيعها وتطويرها وتحسين أدائها.

وأكد رئيس الحكومة أنه لن يتساهل أو يتراجع عن مكافحة الفساد، لافتاً إلى أن التحقيقات في هذا الشأن مستمرة، وحالياً يتمّ الاستماع لعدد من المسؤولين في ملفات مشبوهة عدة.

الموقع على الشبكات الإجتماعية