الرئيس النيجيري الحماية الأمنية للبلاد هي الأولوية

اثنين, 01/01/2018 - 19:40

 

أكد الرئيس محمد بخاري فى حديث إذاعي وتلفزي بمناسبة العام الجديد، للمواطنين النيجيريين تعهده بالحماية الكافية لحياتهم وممتلكاتهم أينما يقيمون في البلاد.

 

وقال الرئيس النيجيري إن الأمن لا يزال على رأس جدول أعمال الإدارة الحالية وسيتم احتواء أعمال الإرهاب في البلاد.

 

وقدم الرئيس بخاري شكره إلى القوات المسلحة والوكالات الأمنية الأخرى في البلاد نيابة عن جميع المواطنين للقيام بمسؤولياتهم بكل جدية بلا هوادة.

 

وقال: “نيابة عن جميع النيجيريين اسمحوا لي أن أعرب عن شكرنا للقوات المسلحة والشرطة والقوات شبه العسكرية والسلطات التقليدية الأخرى الذين يعملون على مدار الساعة لضمان أن نقوم بأعمالنا العادية بسلامة معقولة."

 

وحذّر القائد العام للقوات المسلحة الخاطفين من آثار أعمالهم الشائنة، معلنا أنه يجري اتخاذ تدابير أشد لإنهاء أنشطتهم. شاكرا الحكام وقادة المجتمعات المحلية في منطقة نيجر – دلتا على إسهامهم الكثير في استعادة السلام في المنطقة.

 

كما أعرب الرئيس عن سروره لاستجابة الشعب لدعوته لاحتضان الزراعة وفقا لخطة التنويع الاقتصادي في إدارته. ولم يفته استغلال الفرصة لدعوة الشباب العاطلين عن العمل والأثرياء لاحتضان الزراعة وجني الفوائد منها، مضيفا أن استيراد الأرز سيتوقف تماما هذا العام.

 

وعلى الصعيد السياسى، حثّ الزعيم النيجيري المواطنين على أن يكونوا أكثر صبرا فى الوقت الذى تسعى فيه البلاد إلى استكمال نظام الحكم الرئاسي الذى تمارسه بدلا من المطالبة بالتغيير إلى نظام الحكم البرلماني.

 

وبالنسبة للانتخابات العامة عام 2019، حث بخاري السياسيين على الكف عن استخدام العرق والدين لتحقيق أهدافهم الأنانية، كما دعا الجهات الأخرى في البلاد إلى الاقتداء بشعب جنوب غرب نيجيريا.

 

وأعلن أن الحكومة قد وضعت آليات من شأنها أن تساعد في تعزيز تنمية البنية التحتية في البلاد. كما كشف أنه تمت إعادة تشكيل إدارة وكالة صيانة الطرق الاتحادية وإعطاءها اثنى عشر أسبوعا لإصلاح الطرق السريعة الفاسدة فى جميع أنحاء البلاد.

 

وأضاف أن قطاع الطاقة شهد تطورا كبيرا مما يمنح المزيد من النيجيريين فرصة للحصول على عمل من خلال استعادة الصناعات المهملة, موضحا أن الحكومة ستحافظ على ذلك.

 

واعتذر الرئيس النيجيري محمد بخاري، للمواطنين عن الصعوبات التي واجهوها بسبب ندرة البنزين الناجمة عن بعض المسوقين الأنانيين، وأعرب عن تقديره لهم لدعائهم له أثناء إجازته الطبية, متمنيا للنيجيريين عاما مزدهرا في 2018.

الموقع على الشبكات الإجتماعية