كوبلر: يوجد تقارب بيننا والسودان في الملف الليبي

أحد, 04/30/2017 - 19:13
مارتن كوبلر/ مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا

أكد مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، أن هناك تناغمًا بين موقف السودان والأمم المتحدة حول الأزمة في ليبيا، لإيجاد حكومة قوية تحفظ وحدة البلاد، مشددًا على ضرورة أن تعمل الحكومة في مجالات الأمن والاقتصاد والسياسة.

 

وجاءت تصريحات كوبلر خلال مؤتمر صحفي عقده مع الناطق باسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر، اليوم الأحد، عقب لقائه مع الوزير إبراهيم غندور، والذي بحث معه جهود حل الأزمة الليبية.

 

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» أن كوبلر أكد خلال المؤتمر الصحفي على أنه «لا بد من وجود حكومة قوية في ليبيا تحفظ وحدتها، وتعمل في مجالات الأمن والاقتصاد والسياسة»، مشددًا على ضرورة تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي «لأنه الطريق الوحيد لوحدة الأراضي الليبية».

 

وأوضح المبعوث الأممي أنه «يعول على آلية دول جوار ليبيا لحل الأزمة حيث تقوم بعمل جيد»، منوهًا إلى أنه سيشارك في الاجتماع الحادي عشر لدول جوار ليبيا، المقرر عقده في الجزائر، خلال الأسبوع المقبل.

 

وأشار كوبلر خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه يريد من دول الجوار أن «يستغل أي منها علاقاته الخاصة للعب دور بناء» في إيجاد تسوية للأزمة الراهنة في ليبيا، وفق «الأناضول».

 

وفي رده على سؤال بشأن تقرير أممي سابق اتهم حركة تمرد سودانية، بأنها تعمل هناك كـ«مرتزقة»، قال كوبلر إن «القانون الدولي واضح ولا يمكن لهذه الجهات أن تعمل خارج بلادها».

 

الموقع على الشبكات الإجتماعية