الأخبار

العاهل السعودي يستقبل الرئيس ولد الغزواني بحفاوة كبيرة

أربعاء, 02/26/2020 - 14:47

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الأربعاء، وعقدا جلسة محادثات عقب ساعات من وصول ولد الغزواني إلى الرياض في مستهل زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام.

ولد الغزواني: الربيع العربي اسم على غير مسمى

أربعاء, 02/05/2020 - 13:57

 وصف الرئيس محمد ولد الغزواني الربيع العربي بأنه "اسم على غير مسمى"، مشيرا إلى أن "ثمة قوى سعت وتسعى إلى تأجيج الصراعات والنزاعات في العالم العربي".

 

وأضاف ولد الغزواني في مقابلة مع صحيفة الاتحاد الإماراتية: "الربيع جميل جداً، ولو كان ربيعاً لما أوصلنا إلى الوضعية التي نحن فيها".

 

الرئيس غزواني: نهدف إلى بناء تنمية شاملة تحقق طموحات الشعب

ثلاثاء, 01/07/2020 - 13:16

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن بناء تنمية شاملة و مستدامة تحقق طموحات الشعب الموريتاني بكل مكوناته يمثل الهدف الأساسي لسياسات حكومته التي تعمل على تنفيذها.

رئيسة نساء تواصل: البلد مر بأزمة سياسية خانقة وبعشرية سوداء

سبت, 01/04/2020 - 12:06

وصفت رئيسة المنظمة النسائية لحزب تواصل النائب توتو الطالب النافع عشرية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بالعشرية السوداء مشددة على أنها تميزت بانتشار الفساد و تدهور الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية للمواطنين" على حد وصفها.

الرئيس غزواني يتحدث عن خلافه مع ولد عبدالعزيز

ثلاثاء, 12/03/2019 - 17:15

اعتبر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن هناك فجوة بين "رؤانا وتقديراتنا من موقف معين" في إشارة إلى خلافاته مع الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز.

السيد ولد اباه يكتب: موريتانيا.. عودة الأمل

ثلاثاء, 12/03/2019 - 16:01

لم أتعود على الكتابة في الشأن الداخلي الموريتاني في هذه الصفحة، مراعاةً لمقتضيات الموضوعية والإنصاف في التعرض لساحة سياسية، طبعها في الغالب الاحتقان والتأزم في السنوات الأخيرة، لكن الذكرى التاسعة والخمسين للاستقلال الوطني، والتي احتفت بها موريتانيا، يوم الخميس الماضي (28 نوفمبر)، لها دون شك طعم خاص هذه السنة، بالنسبة لجل الموريتانيين الذين قرأوا فيها

لجنة تسيير الإتحاد : ما يهمنا هو الشرعية وداعمون للرئيس

سبت, 11/30/2019 - 19:46

أعلنت لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، اليوم السبت، أنها تقف مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدة أن ما يهمها هو «الشرعية»، رافضة التعليق على مؤتمر صحفي عقده ثلاثة من أعضاء اللجنة أمس الجمعة.

وزير الدفاع الموريتاني: ليست هنالك أي محاولة انقلابية

سبت, 11/30/2019 - 19:00

نفى وزير الدفاع الموريتاني حننا ولد سيدي، اليوم السبت، أن يكون البلد شهد أي محاولة انقلابية خلال الأيام الأخيرة، وذلك في حديث أمام نواب في البرلمان، وفق ما أكدت مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا».

وكانت شائعات راجت خلال الأيام الأخيرة، أعقبت الأزمة السياسية التي يشهدها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وبعض التعديلات في المؤسسة العسكرية.

ولد بوحبيني: طي صفحة العبودية على رأس اهتمامات لجنتنا

ثلاثاء, 11/12/2019 - 19:48

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ أحمد سالم ولد بوحببني إن اللجنة ستمسك بملف العبودية في موريتانيا، مردفا أن هذا الملف سيكون على رأس أولويات القافلة التي تنوي اللجنة إطلاقها.

 

تحليل: مهرجان المدن وديبلوماسية معارضة الرحيل

ثلاثاء, 11/12/2019 - 19:36

سياق سياسي جديد تدخله المعارضة الموريتانية، بعد شهرين من استقبال الرئيس محمد والشيخ الغزواني لبعض القيادات التاريخية في المعارضة، بعد ما يزيد على عقد من الزمن من القطيعة بين رئيس الجمهورية والقيادات الأساسية للعديد من أحزاب المعارضة.

الصفحات

الموقع على الشبكات الإجتماعية